أخبارنا

المنصة الإلكترونية للتطوع تنظم ورشة عمل لـ 50 طالباً وطالبة من جامعة بيرزيت

المنصة الإلكترونية للتطوع تنظم ورشة عمل لـ 50 طالباً وطالبة من جامعة بيرزيت

رام الله - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة :نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورشة عمل في جامعة بيرزيت اليوم الخميس بمشاركة 50 طالبا/طالبة من مختلف التخصصات، تم تدريبهم على كيفية استخدام المنصة الالكترونية للتطوع، والتي تهدف الى تقديم فرص للتطوع في مختلف المجالات.

وافتتح الورشه، محمود الهدار، منسق المنصة الالكترونية  بحضور السيدة غادة العمري من جامعة بيرزيت،السيد نزار بصلات مدير عام التخطيط في المجلس الأعلى للشباب والرياضة والسيد أحمد حمارشة من وزارة التعليم العالي، وفيليسا مستشارة التعليم من مؤسسة اليونيسف، ونورس السلامين من المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

وأوضح الهدار أهداف  المنصة المتمثلة بتنظيم وتوجيه التطوع والمساهمة في تحقيق التنمية إضافة إلى إكساب الشباب الخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، ومعايير العمل التطوعي وحقوق المتطوعين في الحصول على شهادات للتطوع.

وأشار الى طريقة التسجيل في المنصة الإلكترونية وتحديث الملف الشخصي للمسجلين والبحث عن فرص التطوع المختلفة، كل حسب مؤهلاته والقضايا التي يدعمها.

وبعد ان قام جميع الطلاب بالتسجيل في المنصة وتحديث صفحاتهم الشخصية ابدوا اعجابهم بالمنصة وطريقة عملها، وايضاً ابدو استعدادهم لنشر المنصة ليستفيد منها اكبر قدر من الطلاب داخل الجامعة وخارجها.

يذكر أن المنصة هي عبارة عن موقع الكتروني، هو الأول من نوعه، ويهدف إلى ربط المتطوعين بفرص العمل التطوعي في فلسطين، سعيا وراء تنمية قطاع التطوع، بناءً على توجيهات اللواء جبريل الرجوب، وتم استحداث المنصة، من اجل خدمة الشباب الفلسطيني، بإسداء خدمة مجانية لهم، تتضمن الإعلان عن فرص العمل التطوعي المتوفرة لدى المؤسسات الرسمية والأهلية.