أخبارنا

لقاء تشاوري عشية إطلاق المنصة الإلكترونية للتطوع

لقاء تشاوري عشية إطلاق المنصة الإلكترونية للتطوع

رام الله – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد، اليوم، في قاعة المجلس الاعلى للشباب والرياضة اجتماع تنسيقي، بحضور كافة الشركاء، وتمحور النقاش حول آليات اطلاق المنصة الالكترونية للتطوع الشبابي، باشراف المجلس الاعلى وبدعم من اليونيسيف.

وحضر اللقاء مندوبون عن: اليونيسيف ووزارتا التربية والتعليم العالي والهلال الاحمر الفلسطيني وجمعية الكشافة والمرشدات.

ورحب نزار بصلات في مستهل اللقاء بالحضور، ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى وقال: لقد تم تشكيل لجنة توجيهية، من اجل الاشراف المباشر على المنصة مكونة من محمود الهدار، منسق المنصة ولما صب لبن، وطاقم من المجلس الاعلى والوزارات والمؤسسات الشريكة.

واوضحت ميسون العبيدي من اليونيسيف الى اين وصل العمل في المنصة، وعرّفت بالمنصة وقالت: انها عبارة عن جسم الكتروني مجاني جاء بمبادرة من اليونيسيف والمجلس الاعلى ويربط بين المؤسسات والمتطوعين.

واشارت الى ان المنصة متعددة اللغات، وان مهمتها ربط العمل التطوعي بالمتطوعين، من اجل توفير فرص عمل تطوعي، بهدف اكساب المتطوعين المهارات والخبرات، التي تساهم في دخولهم سوق العمل.

وشددت العبيدي على ضرورة العمل بطريقة مهنية، وتحديداً في ظل رقابة جيدة، واشارت الى ان المنصة هي مسؤولية المجلس الاعلى، وان اليونيسيف لن تعمل وحدها، واكدت على اهمية العمل بمنهجية، واقترحت ان يكون هناك لقاء تقييم كل شهر.

وتخلل اللقاء عرض بادرت اليه لما صب لبن، فضلا عن طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات، التي من شأنها اثراء عمل المنصة.

واجمع الحضور ان بالامكان تطوير عمل المنصة، من خلال خطة تسويقية.

واعتبر احمد حمارشة، ممثل وزارة التعليم العالي ان المنصة ستكون فاتحة خير، مشيرا الى ان وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم اوعز بفتح مائة مدرسة للانشطة اللامنهجية.