أخبارنا

بهدف تقديم خدمات لقطاع الشباب.. اللجنة التوجيهية للمنصة الالكترونية تجتمع وتبحث آليات تفعيل العمل التطوعي

بهدف تقديم خدمات لقطاع الشباب.. اللجنة التوجيهية للمنصة الالكترونية تجتمع وتبحث آليات تفعيل العمل التطوعي

رام الله - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد أعضاء اللجنة التوجيهية للمنصة الالكترونية للتطوع اجتماعهم الدوري، اليوم، في قاعة المجلس الأعلى للشباب، بحضور ممثلين عن وزارات: الصحة والتربية والتعليم، والتعليم العالي واليونيسيف والمجلس الأعلى، وناقش الحضور جملة من المواضيع التي من شأنها تفعيل شأن المنصة الالكترونية، والعقبات التي تواجه هذا المشروع الرائد فضلا عن مواضيع اخرى ومن أبرزها: الآليات المُثلى والبناءة، التي تصب في قنوات حضّ المؤسسات وتشجيعها وتحفيزها على الإعلان عن فرص عمل تطوعية، من شأنها خدمة قطاع الشباب الفلسطيني.
واستهل الاجتماع، نزار بصلات، مدير عام التخطيط، ورحب بالحضور وتحدث عن ورش العمل التي ستقام في المدارس، خلال الأسبوع الحالي والمقبل وتشمل جميع المحافظات.
واكد على ضرورة اشراك المجالس الفرعية، وعلى وجه الخصوص الإدارة العامة لكل من: الشباب والأندية والكشافة، والبلديات والقطاع الخاص.
ودعا الى ضرورة توفير وسائل مختلفة، من اجل خلق نوع من التفاعل بين المتطوعين، انفسهم، والمؤسسات، وشدد على دور الاعلام في الترويج والتسويق للمنصة، من خلال اعلانات ترويجية لها، ورصد جائزة تحفيزية لأفضل عمل تطوعي، وتم تحديد موعد الاجتماع المقبل بتاريخ 12-5- 2016.
وأوصى الحضور بمخاطبة الوزارات برسائل خطية، وإيجاد خطة للتواصل مع قطاع غزة.
يذكر ان المنصة هي عبارة عن موقع الكتروني، يعتبر الأول من نوعه، ويهدف الى ربط المتطوعين بفرص العمل التطوعي في فلسطين، سعيا وراء تنمية قطاع التطوع في اطار توجيهات اللواء جبريل الرجوب، وتم استحداث المنصة، من اجل خدمة الشباب الفلسطيني، من خلال اسداء خدمة مجانية، تتضمن الإعلان عن فرص العمل التطوعي المتوفرة في المؤسسات الرسمية والأهلية.