أخبارنا

المجلس الاعلى للشباب والرياضة ينظم ورشة عمل لممثلي ومدراء المخيمات الصيفية في الشمال

المجلس الاعلى للشباب والرياضة ينظم ورشة عمل لممثلي ومدراء المخيمات الصيفية في الشمال

رام الله – نابلس – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: عقد المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورشة عمل بمشاركة 150 مندوبا عن المؤسسات المجتمعية ومدراء المخيمات الصيفية المزمع عقدها نهاية الشهر الجاري، وحضر فعاليات الورشة محافظ نابلس، اكرم الرجوب، ومدير عام الادارة العامة للشؤون الشبابية، محمد صبيحات، ومدير عام العلاقات العامة في محافظة نابلس تيسير نصر الله، ومدير الدائرة الشبابية في مجلس الشمال، عبد الله برهم، ومدير المعسكرات والمخيمات الصيفية ايمان طهبوب.

ورحب برهم بالحضور واشار الى الدور الذي ستعمل المخيمات الصيفية على تحقيقه لرعاية الطلائع، وشكر محافظ نابلس على ما يقدمه من وقت وجهد لدعم الشباب والمجتمع الفلسطيني.

وتحدث الرجوب عن اهمية الهدف الاشرافي والمتابعة خلال المخيمات، مؤكدا ان المستوى الثقافي والوعي هما عاملان اساسيان في في صقل وتنمية الطلائع بالشكل الامثل، واكد على اهمية مواكبة العقل الشاب والتواصل معه بلغته التي يفهمها حتى يتم ايصال الرسالة بشكلها الصحيح .

وشكر الرجوب الحضور والمجلس الاعلى للشباب والرياضة والقائمين على المخيمات الصيفية .

ونقل صبيحات تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى، والامين العام، الوزير عصام القدومي، واشار الى ان عدد المخيمات الصيفية لهذا العام  222 مخيما في الضفة الغربية، و 53 في غزة، و  23 في لبنان واكد انه انسجاما مع توجيهات قيادة المجلس فقد كان الهدف الوصول واشراك الاشبال الفلسطينيين في الشتات بالمخيمات الصيفية، واوضح ان ما يقارب 29,000 طليعي سوف يستفيدون من المخيمات .

واشار صبيحات الى نقاط رئيسيةوهي: ضرورة خضوع كامل كادر المخيمات لدورة تدريبية لمدة ثلاثة ايام موزعة على اوقات واماكن محددة قبل انطلاق المخيمات الصيفية، اهمية الالتزام بالفئة العمرية المحددة وهي 13 – 17 عاما، رفض استيفاء اي نوع من الرسوم من المشاركين لاتاحة الفرصة للمشاركة العادلة للطلائع .

وعرض برهم برنامج الدورات التدريبية التي سيتم تنظيمها للميسيرين خلال المخيمات واوضح ان المجلس سيعمل على  تقديم قرطاسية تكفي لـ 100 شخص في كل مخيم، وهي عبارة عن قبعات وقمصان، وتدريب ومكافأة رمزية للمدراء والمنشطين.