أخبارنا

الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون

الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون

تحت عنوان "باقون كشجر الزيتون"..
المجلس الأعلى للشباب والرياضة يستكمل فعاليات الحملة الوطنية لقطف الزيتون في بلدة عانين في جنين
رام الله – جنين – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: استكمل مجلس الشمال فعاليات حملة "باقون كشجر الزيتون" التي أطلقها المجلس الاعلى للشباب والرياضة ببلدة عانين في شمال محافظة جنين بمشاركة أربعين طالباً من طلبة الجامعة العربية الأمريكية.
وقال سليم الكيلاني إن تنظيم النشاط جاء بالتعاون بين المجلس الأعلى ونادي عانين الرياضي والمجلس البلدي وبالتنسيق مع الجامعة العربية الأمريكية، وأوضح أنه تم استهداف بلدة عانين بسبب قربها من الجدار العنصري والتضييق والذي تشهده البلدة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.
بدوره أعرب عمار ملحم رئيس نادي عانين عن جزيل شكره للمجلس الأعلى ممثل بسيادة اللواء جبريل الرجوب والوزير عصام القدومي أمين عام المجلس على رعاية هذه الانشطة الهادف خاصة أن منطقة عانين تقع أقصى شمال محافظة جنين على الخط الفاصل مع مدينة أم الفحم المحتلة والتي تعد منطقة مهددة حيث صادر الاحتلال ما يقارب 11500 دونم من أراضيها.
كما وأشار عمر ياسين الناطق الإعلامي باسم نادي عانين أن البلدة كانت تعتمد على زراعة اللوزيات والزيتون وبسبب مصادرة الاحتلال لأراضيها أصبحت نائية ومهددة اقتصاديا خاصة بعد إغلاق مداخل البلدة مع المحافظات الأخرى وأراضي الداخل المحتل حيث لم يتبقى سوى مدخل واحد للبلدة بالإضافة لجدار الفصل العنصري الذي يحكم قبضته على قرية عانين، كما وبين ياسين أن عمليات مصادرة الأراضي أدت أيضا الى قلة عدد مراعي الاغنام مما قلل بدوره من مواردها.
وشكر الكيلاني بدوره المتطوعين على مؤازرتهم لقطف ثمار الزيتون، وتمنى ان تكون هذه البداية وطالب المؤسسات والجمعيات أن تحذو حذو المجلس الأعلى لمساندة أهالي بلدة عانين في تعزيز حقهم بأرضهم وصمودهم ليثبتوا للاحتلال الإسرائيلي أننا باقون على أرضنا رغم كل محاولات التضييق والطمس التي يمارسها الاحتلال بحقنا.