أخبارنا

جامعة فلسطين التقنية خضوري - المنصة الإلكترونية للتطوع تنظم ورشة عمل لـ 40 طالباً وطالبة

جامعة فلسطين التقنية خضوري - المنصة الإلكترونية للتطوع تنظم ورشة عمل لـ 40 طالباً وطالبة

نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري ووزارة التربية والتعليم العالي ورشة عمل حول المنصة الإلكترونية للتطوّع بمشاركة ما يقارب الأربعين طالبا وطالبة من مختلف التخصصات، بهدف تدريب الطلبة على كيفية الوصول إلى المنصة الإلكترونية والتسجيل فيها عبر إتاحتهم في إيداع معلوماتهم وخبراتهم ومهاراتهم ; لتسهيل تواصل الطلبة مع المؤسسات للتطوع فيها وتقديم الخدمات، بحضور د.حسين شنّك، عميد شؤون الطلبة في الجامعة، وأ.خليل أبو علبة، منسق الأنشطة الطلابية في الجامعة، و محمود الهدار منسق المنصة الإلكترونية للتطوع ،ولينا وهدان، مسؤول دائرة العمل التطوعي في المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

 

وأوضح الهدار أهداف المنصة المتمثلة بتنظيم وتوجيه التطوع والمساهمة في تحقيق التنمية إضافة إلى إكساب الشباب الخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، ومعايير العمل التطوعي وحقوق المتطوعين في الحصول على شهادات للتطوع.

وأشار الى طريقة التسجيل في المنصة الإلكترونية وتحديث الملف الشخصي للمسجلين والبحث عن فرص التطوع المختلفة، كل حسب مؤهلاته والقضايا التي يدعمها.

وبعد ان قام جميع الطلاب بالتسجيل في المنصة وتحديث صفحاتهم الشخصية ابدوا اعجابهم بالمنصة وطريقة عملها، وايضاً ابدو استعدادهم لنشر المنصة ليستفيد منها اكبر قدر من الطلاب داخل الجامعة وخارجها.

 

وفي هذا السياق، أوضح د. شنّك أن تنظيم الورشة يأتي في سياق اهتمام عمادة شؤون الطلبة بتوجيه نشاطات الطلبة بالشكل الصحيح ، وانطلاقاً من رسالة الجامعة في إكساب الطلبة المهارات والخبرات للخوض في معترك الحياة العلمية والعملية.

وأضاف د. شنّك أن عمادة شؤون الطلبة تسعى إلى فتح المجال أمام أكبر شريحة من الطلبة لتقديم الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع، وذلك عبر دمجهم بالمجتمع المحلي والرقيّ باسم الجامعة وزرع روح الريادة والمبادرة في نفوس طلبتها، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق التنمية و إكساب الشباب الخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، ومعايير العمل التطوعي وحقوق المتطوعين في الحصول على شهادات للتطوع.