أخبارنا

نعرض لك أخر وأحدث أخبارنا

المنصة الإلكترونية للتطوع تنظم ورشة عمل لـ 50 طالباً وطالبة من جامعة بيرزيت

رام الله - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة :نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورشة عمل في جامعة بيرزيت اليوم الخميس بمشاركة 50 طالبا/طالبة من مختلف التخصصات، تم تدريبهم على كيفية استخدام المنصة الالكترونية للتطوع، والتي تهدف الى تقديم فرص للتطوع في مختلف المجالات.

وافتتح الورشه، محمود الهدار، منسق المنصة الالكترونية  بحضور السيدة غادة العمري من جامعة بيرزيت،السيد نزار بصلات مدير عام التخطيط في المجلس الأعلى للشباب والرياضة والسيد أحمد حمارشة من وزارة التعليم العالي، وفيليسا مستشارة التعليم من مؤسسة اليونيسف، ونورس السلامين من المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

وأوضح الهدار أهداف  المنصة المتمثلة بتنظيم وتوجيه التطوع والمساهمة في تحقيق التنمية إضافة إلى إكساب الشباب الخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، ومعايير العمل التطوعي وحقوق المتطوعين في الحصول على شهادات للتطوع.

وأشار الى طريقة التسجيل في المنصة الإلكترونية وتحديث الملف الشخصي للمسجلين والبحث عن فرص التطوع المختلفة، كل حسب مؤهلاته والقضايا التي يدعمها.

وبعد ان قام جميع الطلاب بالتسجيل في المنصة وتحديث صفحاتهم الشخصية ابدوا اعجابهم بالمنصة وطريقة عملها، وايضاً ابدو استعدادهم لنشر المنصة ليستفيد منها اكبر قدر من الطلاب داخل الجامعة وخارجها.

يذكر أن المنصة هي عبارة عن موقع الكتروني، هو الأول من نوعه، ويهدف إلى ربط المتطوعين بفرص العمل التطوعي في فلسطين، سعيا وراء تنمية قطاع التطوع، بناءً على توجيهات اللواء جبريل الرجوب، وتم استحداث المنصة، من اجل خدمة الشباب الفلسطيني، بإسداء خدمة مجانية لهم، تتضمن الإعلان عن فرص العمل التطوعي المتوفرة لدى المؤسسات الرسمية والأهلية.

مدرسة الصلاحية تستقبل ورشة عمل خاصة بالمنصة الالكترونية للتطوع

رام الله – نابلس – إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورشة عمل في مدرسة الصلاحية الثانوية للبنات بمدينة نابلس، بحضور 24 معلما من محافظات: نابلس وسلفيت وقلقيلية وجنوب نابلس، لا سيما الذين يمارسون الأنشطة اللامنهجية في التدريس المتبعة، وتم تدريبهم على كيفية استخدام المنصة الالكترونية كي يكونوا أعضاءً فاعلين فيها.

 

وافتتح الورشة محمود الهدار، منسق المنصة الالكترونية، وأكد على اهميتها للمعلمين كونها الأولى من نوعها، وأشار الى أنها عبارة عن موقع الكتروني، يحتوي على العديد من المشتركين بحيث يضعون مقترحات التطوع من سنّ 17 عاما فأكثر.
وأكد الهدار أن هدف الورشات التي يعقدها المجلس نشر فرص التطوع لطلاب المدارس والجامعات ضمن معايير العمل المجتمعي، من خلال توجيه وتنظيم عملية التطوع عبر المنصة الالكترونية وإكساب الشباب الخبرات اللازمة لدخول سوق العمل، ضمن معايير العمل التطوعي وحقوق المتطوعين في الحصول على شهادات للتطوع.
واطلع الهدار المعلمين على كيفية تسجيل مدارسهم في المنصة وكيفية إنشاء فرص تطوع والبحث عن متطوعين.

وحضر الورشة سمر القدح، رئيس قسم الانشطة في مديرية تربية نابلس، ومعاذ نزال، رئيس قسم النشاطات في مديرية تربية قلقيلية وماجد عودة، رئيس قسم النشاطات في مديرية تربية سلفيت، ورغد الدخيل، رئيس قسم النشاطات في مديرية تربية جنوب نابلس.

مدرسة رام الله الثانوية للبنين تحتضن ورشة عمل للمنصة الالكترونية للتطوع

رام الله – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد المجلس الاعلى للشباب والرياضة ورشة عمل في مدرسة رام الله الثانوية للبنين لمجموعة من معلمي المدارس التي تمارس النشاطات اللا منهجية ومن محافظات رام الله والبيرة ، اريحا ،القدس لاطلاعهم على ما وصلت اليه المنصة الالكترونية للتطوع ولتدريبهم بشكل عملي على تسجيل مدارسهم، ليكونوا اعضاءً فاعلين في المنصة.

وحضر الورشة مدير عام التخطيط في المجلس، نزار بصلات ومنسق المنصة الالكترونية للتطوع محمود الهدار، ومن وزارة التربية والتعليم العالي مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي جمال فرهود، ورئيس قسم الاندية والعمل الاجتماعي حبيبة الكيلاني ومحمد إسماعيل، ومدير مدرسة رام الله الثانوية للبنين محمد مطور.

وافتتح جمال فرهود الورشة وتحدث عن اهمية المنصة والعمل عليها واثنى على التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس الاعلى الذي تكلل بانجاح المنصة الالكترونية مؤكدا على ضرورة مواصلة المشوار في سبيل تعبيد الطريق امام المنصة للوصول الى اهدافها باستثمار وتفعيل العمل التطوعي مجتمعيا.

وضرب نزار بصلات امثلة حية على " العونة " التي كان يتبعها اباؤنا واجدادنا في التطوع ومساندة بعضهم في انجاز الاعمال الحقلية، وشرح دور المنصة التي ستعمل كوسيط بين المؤسسات والمتطوعين، مشيرا الى ان الهدف العام للمنصة العمل على ربط المتطوعين بمؤسسات حقيقية وفاعلة على الأرض، وأضاف: ان المنصة ستعمل على توفير فرص تطوعية وفق محددات معينة، وشكر كافة المساهمين في انجاح المنصة لا سيما وزارة التربية والتعليم العالي ومدرسة رام الله الثانوية على استضافة الورشة.

وأعرب مدير المدرسة محمد مطور عن سعادته باحتضان الورشة مشيرا الى ان المدرسة تعتبر بيتا للجميع، وتحدث عن تجذير العمل التطوعي في عقول وقلوب الشباب والمجتمع وحث الحضور من مؤسسات حكومية واساتذة مدارس على استثمار الطاقة المتجددة للشباب في اعمال تطوعية تخدم المجتمع وتعمل على تطويره.

واكد محمود الهدار، منسق المنصة ان المنصة هي الاولى من نوعها فلسطينيا مشيرا الى انها ستعمل كجسم لتوجيه المتطوعين وتنظيم العملية التطوعية، واوضح ان هناك لجنة توجيهية للمنصة تعمل على التحقق ومتابعة التسجيل على المنصة وتفعيلها مجتمعيا بالشكل الامثل .

واطلع الهدار المعلمين على كيفية تسجيل مدارسهم في المنصة الإلكترونية وكيفية انشاء فرص تطوع والبحث عن متطوعين تحديث الملف الخاص بكل مدرسه ليكونوا قادة في نشر الفكر التطوعي .

المنصة الإلكترونية للتطوع تنظم ورشة عمل لـ 50 طالباً وطالبة من جامعة خضوري

 

رام الله - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة :نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورشة عمل في جامعة بيرزيت اليوم الخميس بمشاركة 50 طالبا/طالبة من مختلف التخصصات، تم تدريبهم على كيفية استخدام المنصة الا